التكنولوجيا |
|
4 |
3 |
2 |
1 |
1
| يعمق استخدام التكنولوجيا فهم الطالبات للمفاهيم الهامة ويدعم مهارات التفكير العليا وينمي مهاراتهن وتزيد القدرة الإنتاجية لديهن وتشجع الإبداع.
| تساعد التكنولوجيا الطالبات على استيعاب المفاهيم وتنمية المهارات. وتعزز من تعلمهن أو تزيد القدرة الإنتاجية أو تشجع الإبداع.
| تبدو التكنولوجيا المستخدمة وكأنما أضيفت دون قدر كاف من التفكير في كيفية دعمها وتعميقها لمهارات الطالبات واستيعابهن
| بدون التكنولوجيا المستخدمة ممكن أن تطرح المعلومات وتحل المشكلات على نحو أكثر فعالية
|
2
| تتناسب التكنولوجيا المستخدمة مع الفئة العمرية لكافة الطالبات وتلبي احتياجاتهن المتنوعة.
| تتناسب التكنولوجيا المستخدمة مع الفئة العمرية للطالبات وتكاد تلامس احتياجاتهن المختلفة.
| لا تتناسب التكنولوجيا المتناولة مع الفئة العمرية للطالبات في بعض الأحيان ولم تراعِ بالقدر الكافي احتياجاتهم المختلفة.
| لا تتناسب التكنولوجيا مع الفئة العمرية للطالبات حيث لم تراعِ احتياجاتهم المختلفة.
|
3
| يعزز استخدام التكنولوجيا من تقديم دعم مبتكر وتنمية مهارات البحث والنشر والتعاون والتواصل لدى الطالبات
| يعزز استخدام التكنولوجيا من خلال تقديم الدعم وتنمية مهارات البحث والنشر والتعاون والاتصال لدى الطلاب.
| يقتصر استخدام التكنولوجيا على دعم مهارات البحث أو النشر أو التعاون أو التواصل لدى الطالبات
| لا يستفيد المشروع من إمكانيات البحث أو النشر أو التعاون أو التواصل.
|
4
| تتسم التكنولوجيا المستخدمة بالمعقولية والعملية بالنظر إلى الظروف الخاصة بالموقف التدريسي.
| تتسم التكنولوجيا المستخدمة بالمعقولية برغم صعوبتها إلى حد ما بالنظر إلى الظروف الخاصة بالموقف تدريسي.
| تتطلب التكنولوجيا بذل جهد كبير من جانب الطالبة في محاولة للإتقان وإيصال المعلومة .
| بالنظر إلى الظروف الخاصة للموقف التدريسي فإن التكنولوجيا المستخدمة غير عملية.
|
تعلم الطالبة |
1
| يعد العمل الذي تتمه الطالبات في هذه الوحدة واقعياً وهادفاً ويشبه أنماط العمل التي يمارسها الناس على أرض الواقع.
| يعد العمل الذي تتمه الطالبات في هذه الوحدة ذا مغزى ويشمل على عناصر تشبه أنماط العمل التي يمارسها الناس على أرض الواقع.
| يشمل العمل الذي تؤديه الطالبات في هذه الوحدة على عناصر قليلة تشبه أنماط العمل التي يمارسها الناس على أرض الواقع.
| لا يشبه العمل الذي تنجزه الطالبات في هذه الوحدة بأي حال من الأحوال العمل الواقعي في أي فرع من فروع المعرفة.
|
2
| تلبي الوحدة فيد الدراسة المعايير وتتطلب استيعاباً شاملاً وعميقاً للمفاهيم الهامة، والممارسة المحترفة لمهارات القرن الحادي والعشرين والتفكير الأصيل وربط المفاهيم خلال أو عبر فروع المعرفة.
| تتناول الوحدة قيد الدراسة المعايير بوضوح وتتطلب فهماً عميقاً للمفاهيم وممارسة المهارات التي تستمر مدى الحياة.
| تتناول الوحدة قيد الدراسة بعض المعايير، إلا أنها تتطلب قدراً بسيطاً من الاستيعاب للمفاهيم أو استخدام مهارات القرن الحادي والعشرين.
| لا تتناول الوحدة قيد الدراسة المعايير بطرق موضوعية ويمكن إكمالها بمجرد الاستيعاب السطحي للمفاهيم و التطبيق السطحي للمهارات.
|